الرئيسية / اخبار التقنية / جوجل: مشروع توصيل شبكة الإنترنت للجميع

جوجل: مشروع توصيل شبكة الإنترنت للجميع

أعلنت شركة جوجل العالمية عن مشروعها الجديد ” بروجيكت لوون Project Loon” واخر التطورات التي قد اجريت عليه, حيث يهدف مشروع “بروجيكت لوون” إلى توفير خدمة الاتصال بشبكة الإنترنت وتأمينها في البلدان النامية التي لا تتوفر فيها الخدمة.

وقد أوضح المدير التنفيذي للمشروع “مايك كاسيدي”، أنه تم الاتفاق مع العديد من الشركات المقدمة للخدمة وغقد شراكات مع هذه الشركات، وأنه تم تطوير مناطيد خاصة لإيصال شبكة الإنترنت لمدة تصل إلى 100 يوم بدون توقف.

وأشار “مايك كاسيدي” أن في الوقت الحالي يمكن تطوير وصناعة المناطيد التي تقدم خدمات الإنترنت خلال ساعات قليلة بدلا من الأيام التي كنا نحتاجها سابقا, وذلك بالإضافة إلى إمكانية إطلاق العشرات من المناطيد يوميا بدلا من إطلاق منطاد واحد فقط يوميا.

وقد أجابت شركة جوجل على أهم سؤال كانت طرحته سابقا وهو : هل يمكن توصيل خدمة الإنترنت للأشخاص على سطح الأرض عبر المناطيد؟ وأثبتت أنها قادرة على إمكانية توصيل الشبكة الى المناطق النائية عبر المناطيد الطائرة.

و تدور الفكرة الرئيسية الخاصة بمشروع “بروجيكت لوون “Project Loon حول وجود محطة إرسال متصلة بمزود الإنترنت الأرضي، وتقوم المحطة بإرسال خدمة الإنترنت عبر أمواج هوائية راديوية، ويتم استقبال هذه الموجات من خلال هوائيات متصلة بالمناطيد الطائرة، وتقوم الهوائيات في المرحلة الأخيرة بإرسال واستقبال خدمة الإنترنت إلى الهوائيات الخاصة بالمشتركين على سطح الأرض.

عن rayyan

شاهد أيضاً

صورة مسربة مزعومة لهاتف “Nokia 8” تظهر الكاميرا الخلفية

قبل عدة أيام قامت شركة “HMD Global” بالإعلان عن الهاتف الذكي “Nokia 6″، الآن يبدو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

thirteen + twenty =