الرئيسية / الهواتف الذكيه / 5 إعدادات يجب تغييرها على هواتف “Google Pixel”

5 إعدادات يجب تغييرها على هواتف “Google Pixel”

تعد الهواتف الجديدة من جوجل “Pixel” وكذلك “Pixel XL” مدهشة بكل مقاييس حيث تتوفر على خصائص ومميزات رائعة مثل توفر الهاتفين على مساعد جوجل وكذلك كاميرا مدهشة، ومما لا شك فيه هو أن جوجل قامت بعمل كبير مع هذين الهاتفين. وللاستفادة بشكل كبير من الهاتفين نقدم لكم في هذا الموضوع على موقع “التقنيون العرب” 5 إعدادات يجب تغييرها على الهاتفين الجديدين من جوجل.

 

1 – استخدام مساعد الشبكات اللاسلكية “Wi-Fi Assistant”

بتشغيل مساعد الشبكات اللاسلكية أو “Wi-Fi Assistant” الخاص بجوجل سيتصل هاتف “Pixel” الخاص بك تلقائيا بالشبكات اللاسلكية المعروفة وذات الجودة العالية. وعند تشغيل هذه الميزة ستحتفظ بباقة اشتراكك من اتصال الانترنت كلما سمح الأمر بذلك وبهذا لن تجد رصيدك من الإنترنت قد نفذ بسرعة كبيرة. هذه الميزة ستحمي بياناتك عند الاتصال بالشبكات اللاسلكية العمومية حيث يتوفر هذا المساعد على خدمة “VPN” للاحتفاظ بمعلوماتك الشخصية بأمان.

للاستفادة من المساعد الخاص بجوجل اذهب إلى الإعدادات “Settings” ثم اختر “Wi-Fi” وبعدها اضغط على “Settings” في الجانب الأيمن بالأعلى. الآن اضغط على تشغيل “Use Open Wi-Fi automatically”. هذا كل شيء انطلاقا من الآن سيتصل هاتفك تلقائيا بالشبكات اللاسلكية مع عرض أيقونة جوجل “G” بجانبها.

 

2 – تشغيل خاصية الفيديو بتقنية “4K”

ستحصل مع هواتف جوجل “Pixel” على سعة تخزين غير محدودة على خدمة “Google Photos” وهو ما يعني أن هاتفك سيأخذ نسخا احتياطية من صورك وفيديوهاتك على هذه الخدمة دون تغيير دقتها وجودتها ودون دفع أية تكاليف. وبذلك لا يوجد سبب منذ الآن لعدم التصوير بدقة “4K” عوض دقة “1080p” التي تعتبر الدقة الافتراضية للتصوير على الهاتف. وتستطيع تغيير دقة الفيديو عبر تطبيق الكاميرا باختيار “Settings” وبعدها “4K” التي ستجدها تحت قسم “Back Camera Video Resolution”.

 

3 – تشغل وإعداد خدمة “Google Photos”

بالحديث عن سعة التخزين الغير محدودة للصور، تأكد أن تقوم بفتح خدمة “Google Photos” على هاتفك وإعداد التطبيق لتشغيل خاصية أخذ النسخ الاحتياطية وهو ما سيجعل التطبيق يأخذ نسخا احتياطية لصورك وفيديوهاتك على جوجل وبشكل مجاني.

 

4 – اختصارات مفيدة على هواتف “Pixel”

عند دخولك على قسم “Moves” تستطيع تشغيل أو تعطيل خاصية تتيح لك فتح الكاميرا بسرعة عبر الضغط المزدوج على زر إعادة تشغيل الهاتف. بالإضافة إلى ذلك يمكن الاعتماد على حركة جديدة على الهاتف من هذا القسم تسمح لك بالانتقال من الكاميرا الخلفية إلى الأمامية عبر لفة مزدوجة وسريعة للهاتف.

لا تعرف كيف تشتغل هذه الاختصارات؟ لا عليك فستجد في قسم “Moves” كما ذكرنا صورة أنيميشن بجانب كل حركة وكل ما عليك فعله لمعرفة كيفية الاستفادة منها هو الضغط على تشغيل “Play” بجانب الحركة التي تريد تشغيلها.

 

5 – تخصيص وإعداد مساعد جوجل “Google Assistant”

لتقوم بهذا الأمر عليك الضغط على زر الهوم “Home” بشكل مستمر للدخول على مساعد جوجل “Google Assistant” بعدها عليك الضغط على زر القائمة في الجانب الأيمن في الأعلى ثم تختار إعدادات “Settings”. الآن وأنت على صفحة الإعدادت الخاصة بهذا المساعد تستطيع إخباره بالجهات التي تريد تلقي الأخبار منها، تخصيص المعلومات التي يتم تضمينها في المذكرة اليومية الخاصة بك بالإضافة إلى تعديل بياناتك الخاصة.

 

كانت هذه إذن بعض الأمور التي تستطيع تعديلها على إعدادات هواتف جوجل “Pixel” حيث اخترنا نشر هذا الموضوع لفائدة من تمكنوا من اقتناء هذا الهاتف الجديد الرائع لكون المواضيع حول هذه الهواتف قليلة على المواقع العربية. نتمنى نشرك للموضوع لتعم الفائدة ومشاركتنا بأي حيل أو إعدادات يمكن الاستفادة منها على هذه الهواتف من جوجل في قسم التعليقات.

عن th3dude

شاهد أيضاً

سامسونغ ستعلن عن نتائج التحقيقات حول “Note 7” يوم 23 يناير الجاري

قبل حوالي أسبوع من الآن تحدثت بعض التقارير على أن سامسونغ تعتزم الكشف عن نتائج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 1 =